دليـــل النظــام

دليلك لمعرفة ميزات وآلية عمل النظام ، والمراحل التي تمر بها أي عملية تسجيل ليتسنى للمستخدم فهم النظام ككل والأستفادة من خصائصه، من خلال شروحات وافية ومنظمة في أقسام هذا الدليل

نظــام معلومـات إدارة جـودة التـدريب

Training Quality Management Information System

نظام الكتروني شامل لإدارة تسجيل ومتابعة مكاتب العمل وشركات ومراكز التدريب في المدن الليبية وإدارة كافة الخدمات والمعاملات التابعة لإدارة جودة التدريب

1- منح إذن مزاولة نشاط تدريبي

2- تجديد اذن مزاولة نشاط تدريبي.

3- ايقاف نشاط تدريبي لمدة محددة

4- استئناف نشاط تدريبي

5- فتح فرع جديد

6- إغلاق فرع

7- اعتماد مقر تدريبي

8- إلغاء مقر تدريبي

9- تغيير مقر تدريبي

10- تنفيذ دورة تدريبية خارج المقر

11- اضافة تخصص جديد لتخصصات الشركة أو مركز التدريب

12- تسجيل مادة تدريبية

13- اعتماد منهج برنامج تدريبي

14- تجديد اعتماد منهج برنامج تدريبي

15- تبليغ عن دورة

16- اعتماد شهادات التدريب

1- يقوم المستخدم بتعبئة النموذج الإلكتروني من قائمة الخدمات اختيار (طلب منح اذن مزاولة نشاط تدريبي) للتسجيل اضغط هنا .

2- يتم اختيار مكتب العمل من قائمة مكاتب العمل كما سيقوم النظام بعرض اقرب مكتب عمل مسجل للمدينة التي توجد فيها شركة أو مركز التدريب، يمكن للمستخدم إما اختيار مكتب العمل المقترح والأقرب له أو اختيار مكتب العمل الرئيسي في ادارة جودة التدريب.

3- يجب أن يقوم المستخدم بقراءة قائمة المسوغات المطلوبة للحصول على اذن مزاولة نشاط تدريبي والضغط على زر تأكيد أنها جاهزة للتقديم.

4- عند إكمال البيانات في النموذج والضغط على زر التسجيل، تظهر رسالة للمستخدم تفيده انه تم قبول البيانات ويجب عليه ادخال الرمز الذي سيصله برسالة على البريد الالكتروني لتفعيل حسابه في المنظومة .

5- عند ادخال الرمز سيتم تأكيد قبول تسجيله بالمنظومة وأنه حاليا (شركة تحت الإجراء لمدة لا تتجاوز 3 أشهر) وستصله رسالة على البريد الإلكتروني تحتوي على رقم الطلب وكلمة المرور الخاصة بحسابه في المنظومة وموعد المقابلة.

• كلمات المرور مشفرة في قواعد بيانات النظام ولا يمكن لأحد الإطلاع عليها ويمكن للمستخدم تغييرها في اي وقت

• رقم الطلب هو رقم يمنح من النظام لكل معاملة مقدمة وهو المرجع الذي يقوم من خلاله المستخدم بالاستعلام عن المعاملة المقدمة (تسجيل شركة أو خدمة معينة لشركة مسجلة)

• يمكن للمستخدم الدخول للموقع ومراجعة أو تعديل حسابه وكافة بياناته كـ(شركة تحت الإجراء)

6- المرحلة الأخيرة تقوم لجنة من مكتب العمل بزيارة المركز وتقديم تقرير يؤكد مطابقة المبنى للمواصفات المدرجة في النموذج الإلكتروني وكذلك استلام جميع المسوغات الأصلية كاملة.

7- عند منح اذن العمل تصل رسالة على البريد الالكتروني لمقدم الطلب تحتوي على صورة من اذن المزاولة ، كما يتم منح رقم تسجيل الكتروني للشركة أو مركز التدريب

8- يمكن للمستخدم تسجيل الدخول للنظام كشركة مسجلة والاستفادة من كافة الخدمات والمعاملات المدرجة في النظام وكذلك ادارة كافة بيانات التواصل للشركة .

9- تمنح الشركة المسجلة لوحة تحكم بموقعها الاخباري داخل النظام للاعلان عن اي نشاطات او برامج تدريبية تُعرض للزائر في صفحة الشركة.

9- تحتوي الصفحة الشخصية للشركة بيانات الاتصال ارقم هواتف وبريد الكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي وكذلك الموقع الجغرافي على خرائط قوقل ومعلومات عن جميع الدورات السابقة والحالية والقادمة (من خلال خدمة التبليغ عن دورة تدريبية).

• يتم التبليغ عن الدورات التدريبية قبل موعد عقدها بأسبوعين عن طريق النموذج الالكتروني دون الحاجة للذهاب لمكتب العمل.

• يتم عرض جميع الدورات التدريبية المبلغ عنها في شريط الإعلانات في الصفحة الرئيسية للشركة .

• يقوم النظام تلقائياً باضافة بيانات الدورة التدريبية الى السيرة الذاتية لإنجازات الشركة أو مركز التدريب ضمن النظام كما يمكن لأي زائر للموقع الإطلاع عليها.

• تسجيل مكتب العمل في النظام وتخصيص بريد الكتروني داخلي في المنظومة وبريد الكتروني خارجي، بحيث أن البريد الإلكتروني يحمل اسم مركب من اسم مكتب العمل ورقمه على سبيل المثال

- البريد الإلكتروني الداخلي (LOffice00101@TQ.Ly)

- البريد الإلكتروني الخارجي (LOffice00101@Gmail.Com)

• يمنح مدير مكتب العمل صلاحيات مدير النظام ويقوم بدوره باضافة موظفي مكتب العمل ومنح صلاحيات المستوى الثاني لرؤساء الأقسام والمستوى الثالث لقسم بناء القدرات والموظفون المختصون بمتابعة الشركات ومراكز التدريب

• يمكن لمدير النظام في مكتب العمل ادارة جميع المعاملات والخدمات مع الشركات ومراكز التدريب المسجلة لديه من جهة ومع إدارة جودة التدريب من الجهة الأخرى من خلال لوحة التحكم الخاصة به في النظام الخدمات والمعاملات التي يقدمها النظام للشركات ومراكز التدريب

• يمكن لمدير النظام إدارة كافة البيانات التابعة لمكتب العمل (العنوان – ارقام الهواتف – الموقع الجغرافي على خرائط قوقل – صفحات التواصل – البريد الإلكتروني – ادارة الموقع الإخباري الخاص بمكتب العمل – ادارة المستخدمين ومنحهم الصلاحيات ... الخ)

• من خلال الشريط الإخباري يمكن لمدير النظام اختيار ارسال الخبر الى جميع شركات ومراكز التدريب المسجلة أو التي تحت الإجراء ، وكذلك امكانية ارسال رسائل مباشرة من لوحة التحكم الى جميع الشركات ومراكز التدريب أو لشركات معينة كإخطار بقرارات أو لوائح جديدة أو طلب اجتماع وما الى ذلك ..

• صفحة تسجيل المدرب اضغط هنا

• يقوم المدرب بالتسجيل في النموذج الالكتروني وادخال بياناته والمرفقات المطلوبة للتسجيل ليتم منحه حساب مدرب في النظام ويمكنه تسجيل الدخول لحسابه لإدارة بياناته بعد موافقة الموظف المختص في إدارة جودة التدريب.

• عندما تقوم الشركة او مركز التدريب بتقديم طلب عقد دورة تدريبية أو اعتماد برنامج تدريبي تقوم بتحديد المدرب من قائمة المدربين المسجلين بواسطة الرقم الالكتروني للمدرب ولا داعي لتقديم أي بيانات عن المدرب لأنه مسجل مسبقاً في النظام كما انه لن يتم قبول التبليغ عن الدورة باسم المدرب قبل موافقة المدرب من خلال اشعار سيرسل له مباشرة الى حسابه في النظام وبريده الالكتروني

• كافة الدورات التي عقدها المدرب مع الشركات ومراكز التدريب يتم اضافتهم تلقائياً الى السيرة الذاتية للمدرب المعتمدة في النظام، والتي يمكن الإطلاع عليها من قبل زوار الموقع

• استعراض الشركات ومراكزالتدريب مع خيارات بحث حسب المدينة أو الاسم أو تخصص معين

• البحث عن دورة تدريبية معينة ضمن تخصص محدد بخيارات بحث سريعة ومتقدمة لسهولة الوصول للبيانات

• البحث عن مدرب معين ضمن تخصص محدد او مجال تدريبي معين

• استعراض مكاتب العمل ومواقعها الاخبارية في كافة المدن الليبية

• سيجد الزائر في صفحة الشركة او مركز التدريب بيانات الاتصال وروابط صفحات التواصل والموقع الجغرافي على خرائط قوقل والاخبار التي تقوم الشركة بادراجها من خلال لوحة التحكم الخاصة بها

• من خلال شريط الإعلانات في الصفحة الرئيسية للشركة يمكن للزائر الإطلاع على جميع الدورات المزمع عقدها في شركات ومراكز التدريب والتي يقوم النظام بعرضها تلقائياً عندما يقوم المركز أو شركة التدريب بتقديم طلب تبليغ عن عقد دورة تدريبية عن طريق النظام

• مراسلة إدارة جودة التدريب أو أي مكتب عمل لأي استفسار أو مقترح أو لتقديم شكوى.